الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس جامعة سوهاج يستعرض خطط التطوير بالمستشفى والكليات

المصدر: بوابة الاهرام 9/11/2015

سوهاج - أحمد جابر العراقى

شهد الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، يوم الأحد، ورشة العمل التي نظمتها وحدة جراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية بقاعة الاجتماعات بمبني الأورام بكلية الطب، بحضور البروفسير جورجيسكو استاذ جراحة اليد والذي حضر لإلقاء عدة محاضرات وإجراء عدد من العمليات. 

وقال رئيس الجامعة خلال كلمته إن وحدة جراحات اليد واحدة من عدة وحدات تم إنشائها بعد إعادة هيكلة لمبنى الأورام، حيث تم تطوير كل أدواره، وسوف يتم افتتاح تلك الوحدات على التوالي. 

وأضاف نور الدين أن من بين تلك الوحدات التي أوشكت علي افتتاحها وحدة لقسطرة القلب، وأخري للاوعية الدموية، ووحدة لاستقبال الأطفال ووحدة القسم الداخلي للروماتيزم والتأهيل، وأخرى لتفتيت الحصاوي، وقريباً للمناظير . 

وأكد رئيس الجامعة أن العمل يسير في خطوط متوازية لرفع كفاءة الجامعة في كافة النواحي الإدارية والتعليمية والصحية، مشيرا إلى أنه لأول مرة تم زراعة 2 كلى بالمستشفي الجامعي، وستحتفل وحدة القوقعة يوم الثلاثاء بزرع القوقعة رقم 100، وهي أول جامعة تصل لهذا العدد، إضافة لإجراء عدد كبير من عمليات القلب المفتوح بكل كفاءة. 

وأوضح أن الجامعة في طريقها لإدخال 4 كليات جديدة في المرحلة المقبلة وهي كليات الأثار والأسنان، والحاسبات والمعلومات، والعلاج الطبيعى، مشيراً إلي أن ميزانية الجامعة يتم توزيعها بما يتلاءم مع خطة التطوير للمستشفي والكليات المختلفة وبطرق مدروسة حسب احتياجاتهم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع